معالي أنكي بروكرز نول

رئيسة مجلس الشيوخ
هولندا

معالي أنكي بروكرز نول

رئيسة مجلس الشيوخ
هولندا

Biography

تشغل معالي آنكي بروكرز نول منصب رئيسة مجلس الشيوخ في هولندا، وهي عضو في المجموعة  البرلمانية التابعة لحزب الشعب من أجل الحرية والديموقراطية (VVD) داخل مجلس الشيوخـ ولكونها خريجة متخصصة في القانون الهولندي من جامعة لييدن – أقدم الجامعات في هولندا – تُعد من أكثر الأكاديميين المرموقين في بلادها.

عملت لصالح حزب الشعب VVD في الانتخابات البلدية لعام 2015 كرئيسة للـجنة البيان الحزبي لبلدية بلدة بلوميندال، وشغلت منصب رئيس اللجنة الدائمة في مجلس الشيوخ لشؤون الأمن والعدل، وعملت بصفة عضو في هيئة الدائرة الانتخابية “هارلم” لصالح حزب الشعب من أجل الحرية والديموقراطية، كما خدمت أيضاً في المجلس الاستشاري لمتحف فرانز هالز في هارلم، وكانت عضواً في مجلس التعاون الفرانكو-هولندي، وفي هيئة الإشراف على السجل الوطني لمؤسسة خبراء الطب الشرعي.

عملت بروكرز نول كمحاضِرة في الجامعة ومرشدة في مقرّرات تعليمية متنوعة من مناهج الدراسات العليا، وتشمل مهامها الأكاديمية الحالية تولي منصب رئيسة مجلس الخريجين السابقين لجمعية لييدن الطلابية.

وفي مجال النشاط الطلابي، شغلت بروكرز نول منصب رئيس فريق العمل المكلف بتحسين أداء طلبة الجامعة. كما عملت في منصب مديرة قسم المحكمة الصورية (لتدريب الطلبة).

وفي السابق، عملت السيّدة بروكر نول كعضو في المجلس البلدي لبلدة بلوميندال الواقعة في شمال هولندا، وترأست لجنة تقدير العمر الخاصة بطالبي اللجوء السياسي من القاصرين.

All session by معالي أنكي بروكرز نول