معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي

، وزير التغير المناخي والبيئة، الامارات العربية المتحدة

معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي

، وزير التغير المناخي والبيئة، الامارات العربية المتحدة

Biography

يشغل معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي منصب وزير التغير المناخي والبيئة منذ فبراير 2016، وهو المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا”. وقبل توليه مهامه الحالية، كان الدكتور الزيودي سفيراً فوق العادة ومديراً لإدارة شؤون الطاقة والتغير المناخي في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، كما شغل معاليه منصب مدير وحدة الارتباط والتنسيق مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” في شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر).

كماحصل معاليه على شهادة الدكتوراه في إدارة الاستراتيجيات والبرامج والمشاريع من كلية سيكما لإدارة الأعمال بمدينة “ليل” الفرنسية في العام 2012، وعلى شهادة الماجستير في إدارة المشاريع من الجامعة البريطانية بدبي، وشهادة ماجستير في إدارة الأعمال من معهد نيويورك للتكنولوجيا في أبوظبي، علاوة على شهادة بكالوريوس في هندسة البترول من جامعة تولسا في الولايات المتحدة الأميركية.

كما حاز معاليه على العديد من الجوائز من أهمها جائزة مجلس التعاون لدول الخليج العربية للتميز في دورتها الأولى في مجال الطاقة المتجددة وجائزة راشد للتفوق العلمي لحملة شهادة الدكتوراه عام 2013.

ويتمتع معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي بعضوية العديد من اللجان الوطنية، والتي تتضمن مجلس الإمارات للتنمية الخضراء ولجنتي المراجعة والاختيار لجائزة زايد لطاقة المستقبل.

All session by معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي