معالي بلانكا رويز الكالا

رئيسة برلمان
أمريكا اللاتينية والكاريبي

معالي بلانكا رويز الكالا

رئيسة برلمان
أمريكا اللاتينية والكاريبي

Biography

تتخصص بلانكا الكالا في مجالات تطوير السياسات العامة للشؤون الاجتماعية والمحلية والمساواة بين الجنسين، ولديها خبرة تزيد على 30 عاماً في مسؤوليات قيادية في الإدارة العامة البلدية والمحلية والاتحادية، وكانت عضواً ناشطاً في الحزب الثوري المؤسساتي لمدة 35 عاماً.

شغلت خلال مسيرتها الطويلة مناصب عدة بينها: أول رئيسة بلدية لمدينة بويبلا، ورئيسة الرابطة الوطنية للمدن المكسيكية ذات التراث العالمي، ورئيسة المنطقة الجنوبية في الاتحاد الوطني لبلديات المكسيك، ونائبة رئيس منظمة مدن التراث العالمي، ورئيسة اللجنة الثقافية في الهيئة التشريعية في مجلس الشيوخ المكسيكي.

كما تبوأت منصب وزيرة للمالية في حكومة ولاية بويبلا، ووكيلة وزارة التنمية الاجتماعية، ومندوبة البنك الوطني للأشغال العامة والخدمات، والمدير العام لمعهد بوبلانو للمرأة، والمدير العام لبرنامج تنمية الأسرة، ونائباً محلياً في المجلس التشريعي الثالث والخمسين في كونغرس ولاية بويبلا.

حصلت على شهادة البكالوريوس في العلاقات الدولية من جامعة أمريكاس بويبلا، وشهادة الماجستير في الإدارة العامة، وشهادة الدكتوراه في الإدارة العامة من المعهد الوطني للإدارة العامة في ولاية فيراكروز.

وهي حالياً عضو في مجلس شيوخ الجمهورية عن ولاية بويبلا للفترة 2012-2018، ونائبة رئيس مجلس شيوخ الجمهورية، ورئيسة برلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي ومقره في بنما.

All session by معالي بلانكا رويز الكالا