معالي مارجريت منساه وليام

رئيسة المجلس الوطني
ناميبيا

معالي مارجريت منساه وليام

رئيسة المجلس الوطني
ناميبيا

Biography

تشغل معالي مارجريت ناتالي منساه ويليام منصب نائب رئيس جمهورية ناميبيا ونائب رئيس المجلس الوطني في ناميبيا؛ وهي أول امرأة في تاريخ البلاد تشغل هذا المنصب، حالياً هي نائبة رئيس لجنة تمكين المرأة التابعة لاتحاد البرلمانات الدولي (IPU).

عملت في السابق في مجال التعليم، لكنها دخلت مجال العمل السياسي بينما تدرس في جامعة كايب تاون.

حصلت على عضوية المجلس الوطني الثاني للبلاد في الفترة الواقعة بين 1999 و2004. وأعيد انتخابها في المنصب نفسه لتخدم في المجلس الوطني الثالث في الفترة 2004–2009، كما أنها عضو في اللجنة المركزية لمجلس النساء التابع لمنظمة شعوب جنوب غرب إفريقيا المعروفة بـ SWAPO، وفي اللجنة المركزية لمنظمة SWAPO.

بقيت منساه ويليام عضواً في اللجنة التنفيذية التابعة لاتحاد البرلمانات الدولي لمدة أربع سنوات، وعملت في اللجنة ذاتها في منصب نائب رئيس اللجنة طوال سنتين، كما عملت في هيئات متنوعة تابعة لمنظمات نسائية، ومعروف عنها مناصرتها لمؤسسات تعليمية ونسائية متنوعة، ونشاطها في مجال قضايا المساواة بين الجنسين، وكبح العنف ضّد النساء والأطفال، و محاربة الإتجار بالبشر، وتنمية المجتمع.

 

حصلت مسناه ويليام على عدد من الشهادة، هي شهادة ماجستير في إدارة الأعمال، وشهادة دبلوم في الإدارة والقيادة من معهد الإدارة الإفريقي الجنوبي والشرقي، وشهادة دبلوم في مهارات التفاوض من معهد التدريب على القيادة والإدارة في مدينة ويندهويك، وشهادة دبلوم في الإسكان وتنمية المجتمع من جامعة كايب تاون في جنوب إفريقيا.

All session by معالي مارجريت منساه وليام