معالي لوز فيلومينا سالجادو روبيانيس

رئيسة البرلمان
بيرو

معالي لوز فيلومينا سالجادو روبيانيس

رئيسة البرلمان
بيرو

Biography

حصلت معالي لوز فيلومينا سالجادو روبيانيس على شهادة بكالوريوس في علوم الاتصالات من جامعة سان مارتن دي بوريس البيروفية، وعلى شهادة دبلوم في الدفاع الوطني من المركز الوطني للدراسات العليا (CAEN)، وعلى شهادة ماجستير في أنظمة الحكم من جامعة سان مارتن دي بوريس البيروفية (في البيرو).

خلال مسيرتها السياسية، كانت عضواً في البرلمان الديمقراطي الدستوري في الفترة الواقعة 1992-1995 (بعد حل البرلمان من قبل الرئيس فوجيموري)، ثم عضواً في البرلمان البيروفي في الفترة 1995-2001، حيث تولّت مسؤوليات مختلفة، مثل رئاسة اللجان البرلمانية المعنية بشؤون المرأة، وحقوق الإنسان، وتوزيع السلطات وإلغاء المركزية، والرعاية الصحية. وكانت أيضاً نائبة لرئيس برلمان البيرو.

أسست الصندوق الوطني للتعويض والتنمية الاجتماعية (FONCODES) وكانت أول رئيسة تنفيذية للصندوق. وكانت وكيلة وزارة التنمية الإقليمية في وزارة شؤون الرئاسة.

تشغل لوز سالجادو حالياً منصب رئيسة برلمان جمهورية البيرو، بينما ترأس في الوقت نفسه المجلس الإداري، وهيئة ممثلي الحزب، واللجنة الدائمة، كما أنها عضو في عدة لجان عادية، تشمل لجان الدستور والقوانين، والدفاع الوطني، والأمن الداخلي، والتنمية البديلة، ومكافحة تهريب المخدرات، والشؤون الخارجية، والصحة، وتعداد السكان، اللجنة الخاصة بالرقابة البرلمانية لاتفاقيات التحالف في حوض المحيط الهادي، وفي المجال الإقليمي، هي عضو في فريق العمل للإشراف على اجتماعات منظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (APEC).

All session by معالي لوز فيلومينا سالجادو روبيانيس