معالي ليون ثيودور جون

رئيسة مجلس النواب
سانت لوسيا

معالي ليون ثيودور جون

رئيسة مجلس النواب
سانت لوسيا

Biography

تم انتخاب معالي الموقرة ليوني ثيودور جون لمنصب رئيسة مجلس النواب في سانتا لوسيا (جزر الكاريبي) في 12 يوليو 2016 في أعقاب الانتخابات العامة التي أجريت في 6 يونيو 2016 في ظل الإدارة التي يقودها حزب العمال الموحد.

وفي السابق، شغلت منصب رئيسة مجلس الشيوخ في سانتا لوسيا من إبريل 2010 إلى ديسمبر 2011. وتحمل ليوني شهادة بكالوريوس في القانون، من جامعة وولفرهامبتون، في إنكلترا، وشهادة دبلوم دراسات عليا في القانون من جامعة نورثهامبريا، في المملكة المتحدة، وهي عضو في الجمعية الموقرة “لينكولن إن” (Lincoln Inn)، تم قبولها في نقابة محامي إنكلترا وويلز في يوليو 2015،و لاحقاً تم قبولها في نقابة محامي المحكمة العليا لشرق الكاريبي في سانتا لوسيا، في سبتمبر 2005.

في حياتها المهنية، جمعت لموقرة رئيسة مجلس النواب خبرات كبيرة في مجالات عدة في حقل القانون. حيث كانت شريكاً ورئيساً لقسم الملكية الفكرية في شركة المحاماة نيكولاس جون وشركاه، التي أسستها مع زوجها عام 1993.

تخرجت من كلية وومنز كامبين سكول (كلية حمْلة النساء) في جامعة ييل (الولايات المتحدة)، وتحمل أيضاً شهادة في الحملات الانتخابية ومهارات تنظيم الحملات من جامعة ييل. وشغلت منصب نائبة رئيسة رابطة النساء في العمل (WIA)، وهي الجناح النسائي لحزب العمال الموحد من 2006 إلى 2009.

وخدمت ليوني تيودور-جون لمدة ثلاثة أعوام في مجلس مدراء هيئة تنظيم التنمية في سانتا لوسيا. وخدمت أيضاً في منصب مفوض في لجنة تحديد الدوائر الانتخابية في سانتا لوسيا.

All session by معالي ليون ثيودور جون