معالي فالنتينا ماتفينكو

رئيسة البرلمان
روسيا الاتحادية

معالي فالنتينا ماتفينكو

رئيسة البرلمان
روسيا الاتحادية

Biography

شغلت معالي فالنتينا ماتفينكو مناصب حكومية عدة  قبل وصولها إلى رئاسة البرلمان، منها منصب نائب رئيس الوزراء، وحاكم مدينة سانت بطرسبورغ، وهي من أبزر الشخصيات السياسية في روسيا.

 دخلت ماتفينكو عالم السياسة مباشرة بعد تخرجها عام 1972 من معهد لينينغراد للكيمياء والمواد الصيدلانية. بين العامين 1984 و1986، زأصبحت الأمين الأول للجنة منطقة كرازنوكفارديسكي للحزب الشيوعي للاتحاد السوفييتي (CPSU) في مدينة لينينغراد.

في العام 1989 تم انتخابها لتكون ممثلة للشعب في الاتحاد السوفييتي، كما ترأست اللجنة السوفييتية العليا لشؤون المرأة، والأسرة، والأمومة، والطفولة.

وفي العام 1991 انضمت إلى العمل الدبلوماسي وخدمت كدبلوماسية حتى العام 1998، ومن خلال هذه الفترة، عملت في منصب سفير فوق العادة ووزير مفوض للاتحاد السوفياتي، ولاحقاً للاتحاد الروسي، إلى جمهورية مالطا.

عملت في منصب مدير قسم التنسيق مع الدوائر الانتخابية للاتحاد،و كعضو في الهيئة الاستشارية لوزارة الشؤون الخارجية، وسفيرة فوق العادة ووزير مفوّض لروسيا في اليونان.

وفي العام 2003، تمّ اختيارها كوزير مفوّض يمثل رئيس الاتحاد الروسي في المنطقة الفيدرالية الشمالية-الغربية، ولاحقاً تم انتخابها لمنصب حاكم مدينة سانت بطرسبورغ.

وفي عام 2011 تم انتخاب ماتفينكو لمنصب رئيسة مجلس الاتحاد التابع للبرلمان الفيدرالي للاتحاد الروسي، وأعيد انتخابها مرة أخرى عام 2014 .

All session by معالي فالنتينا ماتفينكو